أخبار على مدار 24/24

تابعنا

lundi 26 octobre 2015

التصنيف:

أجال إيداع ملفات ترقية الأساتذة

 أمرت وزارة التربية الوطنية مديرياتها الخمسين عبر الوطن، بفتح التسجيل على قوائم التأهيل، على أن يكون آخر أجل في 8 نوفمبر المقبل، حيث تفرج عن نتائج الناجحين يوم 19 من نفس الشهر، ويشارك في العملية الأساتذة في الأطوار الثلاثة (ابتدائي، متوسط وثانوي) على أن يستفيدوا من حصة أولى تقدر بأكثر من 35 ألف منصب، دون شرط شغور المناصب في المؤسسات التربوية.

وتحتوي النشرية التي وجهتها الوزارة الوصية إلى مديرياتها، نهاية الأسبوع، على تفاصيل عملية الترقية، حيث أن آخر أجل هو 8 نوفمبر، واجتماع اللجنة متساوية الأعضاء لدراسة الملفات في 15 نوفمبر، في حين يكون الإعلان عن النتائج في أجل أقصاه 19 من نفس الشهر، وتلزم مديريات التربية بموجب النشرية بتحرير القرارات المتضمنة ترقية الموظفين إلى رتبة أستاذ رئيسي وأستاذ مكون في الأطوار التعليمية الثلاثة، وإيداعها قبل 26 نوفمبر لدى مصالح الرقابة المالية قصد التأشير عليها. وألزمت الوزارة مديرياتها بضرورة الحرص على تنفيذ ما جاء في التعليمة وإعلام الأساتذة المعنيين بجميع مراحل العملية. وحسب نفس النشرية التي تحوز “الخبر” على نسخة منها والموقعة من طرف مديرية الموارد البشرية على مستوى وزارة التربية، والحاملة الرقم 125، فإن الرتب المعنية بالترقية هي الانتقال من الرتب القاعدية (أستاذ ابتدائي وأستاذ تعليم متوسط)، إلى الرتب المستحدثة (رئيسي ومكون)، حيث حددت إجراءات الترقية عبر التسجيل على قوائم التأهيل بإعداد قائمة اسمية لجميع الموظفين المتوفرة فيهم الشروط القانونية، وذلك “بغض النظر عن مادة التدريس”، مع احتساب الأقدمية إلى غاية 31 ديسمبر 2014.

كما أشار المنشور أن إجراء ترقية الموظفين لا يتطلب ضرورة توفر مناصب مالية شاغرة في رتب الترقية، حيث يتم اعتماد تحويل المناصب المالية الخاصة بهم حال استيفائهم شروط الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل. وحسب نفس المصدر، فإن الترقية تكون في حدود المناصب التي حددتها الوزارة الوصية.

وحسب الجدول الذي أرفقته الوزارة الوصية بنشريتها، فإن المناصب قسمت على الولايات، حيث حازت ولاية الشلف على أكبر عدد من المناصب، ويبلغ العدد الإجمالي المتوفر 35185 يستفيد منها الأساتذة في الأطوار الدراسية الثلاثة قبل نهاية السنة الجارية 





0 commentaires:

Enregistrer un commentaire