أخبار على مدار 24/24

تابعنا

mardi 15 septembre 2015

التصنيف:

انطلاق تكوين أكثر من 5 آلاف ناجح في مسابقات التربية

 تشرع وزارة التربية، ابتداء من اليوم، في تكوين المديرين الناجحين في مسابقات التوظيف الأخيرة، حيث سيستفيدون من برامج نظرية لمدة 400 ساعة، إضافة إلى شهرين كاملين من العمل الميداني والتطبيقي. وأجبرت المصالح المختصة المعنيين على إعداد مذكرة نهاية التكوين والتخرج، مهددة بإسقاط كل مدير يتحصل على علامة أقل من 10 من الرتبة الجديدة إلى منصبه الأصلي.

أصدرت وزارة التربية تعليمة جديدة إلى مديرياتها عبر الوطن، تحمل رقم 05/2015، تضمنت تنظيم تكوين تهيئي للناجحين في مسابقة 22 جويلية الفارط للترقية إلى رتبة مدير مؤسسة تعليمية في مختلف الأطوار التعليمية على مستوى كل ولاية، وذلك بالتنسيق مع مديري المعاهد الوطنية لتكوين موظفي قطاع التربية الوطنية.

وسيشرف على عملية التكوين لرتبة مدير ثانوية، التي تنطلق اليوم، المعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم بمقر هذا الأخير، وتتم على دفعتين، على أن ينهى هذا التكوين قبل بداية شهر أكتوبر المقبل. أما رتبة مدير متوسطة ومدير مدرسة ابتدائية فيتم التكوين على مستوى المعاهد الوطنية لتكوين موظفي القطاع والملحقات التابعة لها على مستوى ولايات إقامة المتكونين، إذا كانت طاقة استيعاب المعاهد لا تكفي لاستقبالهم.

وتخص العملية 5288 مدير، 4230 منهم في الابتدائي و627 في المتوسط مقابل 431 مدير للطور الثانوي، حيث ألزمت الوزارة مديريها الولائيين بموافاة مديرية التكوين في نهاية التكوين بتقرير عن العملية.

وفيما يخص التغطية المالية، أكدت ذات المراسلة أنها ستكون من ميزانية التكوين أثناء الخدمة المرصودة لكل ولاية، بما فيها تعويض المؤطرين، وشددت مديرية التكوين على ضرورة إيلاء عملية التكوين العناية والرعاية اللازمتين، لضمان تحقيق الأهداف المنتظرة منها في مجال التحكم في أساسيات تسيير مؤسسة تعليمية كمرحلة أولى، في انتظار الالتحاق بالتكوين المتخصص الخاص بكل رتبة لتكوين مفتشي الأطوار التعليمية الثلاثة 





0 commentaires:

Enregistrer un commentaire