أخبار على مدار 24/24

تابعنا

mercredi 2 septembre 2015

التصنيف:

مديرون مركزيون بوزارة التربية يحالون على التقاعد

مواصلة للحركة التي شرعت فيها مؤخرا
مديرون مركزيون بوزارة التربية يحالون على التقاعد
كشفت مصادر مطلعة لـ”الخبر” أن حركة التغيير بقطاع التربية ستتواصل خلال الأيام المقبلة، وتشمل هذه المرة مديرين مركزيين بالوزارة، حيث ستتم إحالة معظمهم على التقاعد وفق عملية مقسمة إلى ثلاث مراحل، في انتظار ترقية إطارات بالقطاع لتولي هذه المناصب.
وحسب ذات المصادر “فإنه تقرر إحالة الكثير من المديرين المركزيين على التقاعد، على غرار عبد القادر ميسوم مدير التعليم الثانوي، وكذا مدير التخطيط بالوزارة، وعدد مهم من المسؤولين الذين تخطوا سن الستين سنة، حيث ستنطلق العملية هذه الأيام كمرحلة أولى، تتبعها مرحلة ثانية وتنتهي بإنهاء مهام كل المعنيين بقرار التغيير، وينتظر أن يعتلي هذه المناصب إطارات بالقطاع تمت ترقيتها لتقلد هذه الوظائف المهمة.
وتأتي هذه الحركة بعد أيام قليلة من إحالة 8 مديري تربية على التقاعد وترقية إطارات شغلوا مناصب مختلفة لتقلد هذه المهام، في حين تم تحويل آخرين في نفس المناصب بولايات غير التي كانوا يشرفون عليها في المواسم الماضية.
حركة علق عليها رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “أنباف”، صادق دزيري، بالقول إنهم يأملون أن تضيف للقطاع، واستدل المتحدث بتعيين عبد الحميد بلعابد كأمين عام للوزارة الذي يستحق هذا المنصب كونه ابن القطاع وله خبرة طويلة ومطلع على كل الملفات، حسبه، بالإضافة إلى أنه لا يزال في سن العطاء ويمكنه أن يقدم الكثير في حال ترك له المجال للعمل. كما أشار دزيري إلى علاقة هذا الأخير مع النقابات، وقال إنها جيدة، وهو ما يأملونه مع أي إطار جديد يلتحق بالقطاع، حيث يكون مطلعا وله تجربة في الميدان وهدفه تقديم الأفضل وأن لا يكون تنصيبه له علاقة بالمحسوبية والجهوية الضيقة.
من جهته، اعتبر المكلف بالتنظيم في النقابة الوطنية لعمال التربية “أسنتيو”، قويدر يحياوي، أن منصب الأمين العام محوري في وزارة التربية، والأمينة العامة السابقة، حسبه، لم تقم بدورها داخل الوزارة. ووصف المتحدث تعيين بلعابد عبد الحكيم خلفا لها بمثابة القرار المسؤول وفي المستوى، نظرا لخبرة الرجل في قطاع التربية وتقلده مسؤوليات داخل القطاع وهناك إجماع بشأنه من طرف موظفي ونقابات القطاع.المصدر جريدة الخبر





0 commentaires:

Enregistrer un commentaire